Saturday 4 January 2014

أفضل 5 خضراوات لإنقاص الوزن

أفضل 5 خضراوات لإنقاص الوزن

ليس من الصحي أن تعتمد في حميتك على عنصر غذائي واحد، لأن الجسم يحتاج إلى عناصر غذائية متكاملة ومتنوعة. تضم القائمة التالية مجموعة من الخضراوات التي تحتوي على الكثير من المياه والقليل من الدهون، وبالتالي تساعد في خفض وزنك وتعزز إحساسك بالشبع.




1 Bottle Gourd (القرع) 

اكتسب هذا النوع من الخضروات أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة بعد التعرف على قيمته الغذائية وسعراته الحرارية القليلة والألياف التي تشعر بالشبع، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو كعصير، وفي الحالة الأخيرة يفضل عدم تصفيته من الألياف.






2 قرع الرماد Ash Gourd 

يتميز هذا النوع من الخضار بأن كل جزء فيه يمثل قيمة غذائية ووقائية عالية تصل إلى القشرة والبذور، لذلك يقوم الصينيون باستخدامه في علاج بعض الأمراض مثل المسالك البولية.







3 القرع العسلي Butternut Squash 

يعد القرع العسلي هو خضار كل فصول السنة، وعند تناوله على الإفطار في شكل عصير فإنه يساعد على الشعور بالامتلاء وخفض الوزن التدريجي، كما يساعد في القضاء على آلام المعدة.






4 الخيار 

يتميز الخيار بقدرته على حرق السعرات الحرارية، فهو يحمل نفس صفات الكوسة والقرع. يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية 90% من الماء، ويُفضل ألا تقوم بإزالة قشرته لأنها الجزء الأكثر فائدة لما تحتويه من ألياف.








5 القرع المر 

على الرغم من مذاقه المر، إلا إنه يساعد على توازن السكر والأنسولين في الدم، فتناول كوب واحد من عصير القرع المر في بداية اليوم يساعد على لياقتك البدنية وصحتك طوال اليوم.




No comments:

Post a Comment