Saturday 4 January 2014

كيف تختار ملابس الجيم

كيف تختار ملابس الجيم

أثبتت إحدى الدراسات التي قدمتها "معاهد الصحة الوطنية الأميركية" أن ما ترتديه في الصالات الرياضية لا يؤثر فقط على أدائك أثناء ممارسة التمرينات، بل يؤثر أيضاً على حالتك البدنية بعد الانتهاء منها، لذا يمكنك اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل الملابس الرياضية لأفضل أداء.

1) القياس المناسب
 
عند القيام بممارسة التمرينات الرياضية لا بد من ارتداء الملابس التي تناسب قياسك فلا تكون فضفاضة ولا ضيقة، مع الوضع في الاعتبار أن لكل تمرين رياضي الملابس الملائمة له، فعلى سبيل المثال عند ممارسة تمرين الدراجة يجب أن ترتدي الملابس المحكمة على الجسم لكي لا تتشابك مع هذه الآلة، أما إذا كنت تمارس رياضة الركض فعليك أن ترتدي التي شيرت الخفيف والبنطلون أو الشورت المُحكم، وعند ممارسة التمرينات القاسية أو رفع الأثقال فيفضل تي شيرت بلا أكمام.
 

2) المواد الخام للملابس الرياضية
 
قم باختيار الملابس المصنوعة من الأقمشة التي تحافظ على الجسم جافاً وتجعله يتنفس، مثل تلك الأقمشة التي تحتوي على مادة بولي بروبيلين (هي مادة تستخدم في تصنيع الأقمشة)، كما يجب الابتعاد عن الأقمشة القطنية حيث تمتص العرق ولا تُخلص الجسم منه، مما يجعلها تصبح ثقيلة عليك، وتجنب الأقمشة التي تحتوي على المطاط أو البلاستيك، حيث تساعد هذه المواد في تسخين الجسم وزيادة تعرقه.
 

3) اختيار الملابس الرياضية طبقاً للطقس
 
أما إذا كنت تريد ممارسة التمرينات الرياضية خارج صالة الجيم، فلكل طقس ملابسه:
الطقس الحار: ممارسة التمرينات الرياضية خلال شهور فصل الصيف تتطلب ملابس مصنوعة من مواد خام تساعد الجلد على التنفس وعلى حرية الحركة.
 



الطقس البارد: عند ممارسة التمرينات الرياضية بالأماكن المفتوحة في فصل الشتاء يجب عليك أن ترتدي العديد من الطبقات، مثل ارتداء تي شيرت خفيف ومريح، وفوقه جاكيت ثقيل، وبما أن حرارة الجسم سترتفع أثناء ممارسة التمرينات اكتفي فقط بارتداء التي شيرت، ثم قم بارتداء الجاكيت بعد الانتهاء من هذه التمرينات.
 



الطقس الممطر: لأنك لا تستطيع التنبؤ بسقوط الأمطار، فيمكنك دائماً حمل جاكيت جلدي واقي من الأمطار ومقام للمياه.
 

4) اختيار الحذاء الأنسب
 
سواء كنت تمارس الرياضة في صالة الجيم على إحدى الآلات الرياضية أو بالخارج، يجب عليك انتقاء الحذاء المناسب للتمرين الذي تقوم بأدائه، أما إذا كنت لا تستطيع التمييز بين أنواع الأحذية الرياضية المختلفة، فيمكنك انتقاء الحذاء الخفيف ذو الأربطة والمصمم بفتحات للتهوية والذي يناسب كل أنواع الرياضة.

No comments:

Post a Comment