الجيت كون دو : الترقيم القتالى
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الترقيم القتالي
حينما ننظر لمعركة تقليدية
نجد
أن
اللكمات تتكرر وتتماثل بين المقاتلين التقليديين
و
نلاحظ أن اللكمات والركلات تتشابه وتستهدف منطقة واحدة وتكون اللكمات والركلات بطريقة واحدة ونوعية مكررة واحدة وهذا خطأ ونلاحظ بأن هناك خلل
لهذا هذا لم يعجبني وكذلك بالتأكيد لم يعجبكم
فكرت
في
أسلوب
الترقيم القتالي
قف وتأمل وتخيل جسد هوائي أمامك . هل تخيلت ؟ جميل جدا . ما المطلوب منك بعد ذلك ؟ المطلوب منك ترقيم كل أعضاء الجسد وأيضا ترقيم الحواس والمفاصل ومناطق الجسد جميعها بالأرقام الذهنية التي لا يعلمها الجسد وصاحبه الذي أمامك . هل فهمت الطريقة ؟ إن لم تفهم قل كيف ؟
سأخبرك
مثلا حينما تضع رقما على الأنف رقم (1) والخد الأيمن رقم (2) والخد الأيسر رقم (3) والجبهة رقم (4) والذقن رقم (5) والذراع الأيمن رقم (6) والذراع الأيسر رقم (7) والصدر رقم (8) والبطن رقم (9) والإذن اليمنى رقم (10) والإذن اليسرى رقم (11) بعد الترقيم ما العمل .
ما المطلوب منك ؟
المطلوب أن تجعل لكماتك تتبع ما حددته من الأرقام المتشكلة على الجسد الخيالي بشكل تسلسلي متتابع الأن حان وقت التجربة . خذ نفس عميق ....أستعد ....أنطلق ....أطلق لكماتك بالإتجاهات والمناطق المرقمة المحددة
سأنتظرك
ماذا لاحظت ؟؟؟
إستمرارية بالحركة و لم تتوقف إلا حينما انتهت الأرقام التي حددتها المعنى الأرقام المحددة جعلت لك حركات متعددة ولو زدت رقما لزدت حركة جديدة كما أن لا يتواجد عشوائية وتكرار وتوقف وتذكر أنما كان هناك تسلسل حركي مستمر مرن يستهدف أكثر المناطق الموجودة والمحددة والمرقمة وتتكامل الطريقة ولا تتكرر
تخيل أن لا تقف عند رقم معين بمعنى تكون حالة إستمرارية فالأرقام لا حد لها إذا الحركات لا حد لها . بهذه الطريقة ستجعل الأعضاء مبرمجة على الحركة وعدم التوقف
الأن توقف خذ نفس عميق غير الأرقام التي حددتها سابقا بمعنى أجعل رقم (1) الجبهة والإذن اليسرى رقم (2) والإذن اليمنى رقم (3) والصدر رقم (4) وهكذا أفعل مع الأعضاء والمفاصل والحواس والمناطق الأخرى
ماذا ستلاحظ ؟؟؟
تجدد بالحركات وتعدد بالخطوات وإستمرارية باللكمات وهذا يعلمك المرونة والمهارة والليونة . وإن قلت لك أظهر لكماتك ستجسد بلكماتك السرعة والمرونة والصلابة والتوازن والإتزان والتركيز الدقيق واليقظة العقلية وبالتحركات تتعاون المقدرات ولن تجد حالة توقف إن لم تجعل للترقيم حدود .
ألا تلاحظ أننا تكلمنا عن اللكمات وطبعا أنا وأنت وأنت لدينا أقدام وسيقان ولا نريد تكرار الركلات ولا نريدها أن تستهدف مناطق محددة لهذا سنستعين بعد الله في أسلوب الترقيم القتالي لو رقمت جسد الخصم هكذا القدم اليمنى رقم (1) والقدم اليسرى رقم (2) والركبة اليمنى رقم (3) والركبة اليسرى رقم (4) والفخذ الأيمن رقم (5) والفخذ الأيسر رقم (6) والمنطقة الحساسة رقم (7) والبطن رقم (8) والذراع الأيمن رقم (9) والذراع الأيسر رقم (10) والصدر رقم (11) والرأس رقم (12)
ثم
قلت لك . أطلق ركلاتك ستجد الإستمرارية والحركة والمرونة وكأن الأعضاء هي من تفكر وتقرر بالحركة والإنطلاق
ماذا تعلمت من هذه الطريقة
جعل لكل حركة حركة اخرى مولودة منها وكأنك تفكر باللذي يلي الحركة أثناء الحركة وحينما تجمع اللكمات والركلات بأسلوب الترقيم القتالي . ستجد منظومة متناسقة من الحركات تنهي حالة تكرار الحركات وإستهدافها على منطقة واحدة وتكرارها وتشابهها مع حركات الخصم
الأن قف أنظر للخصم القادم إليك ينظر لك وأنت لا تنظر له أو بعينيه أو ملامحه أو مفاصله والأعضاء المفتولة أنت تنظر نظرة من نوعية خاصة أنت تنظر للأرقام التي عليه وحينما تبتدي المعركة ستصبح كالمسدس الممتلئ بالرصاص لا يتوقف ورصاصاتك حركاتك المتجهة للجهات المتوزعة والمرقمة بذهنك على جسد خصمك ولن يستقبلك خصمك إلا بالمفاجئة من السرعة والمرونة والصلابة والتعدد الحركي
لكن
فكر
نحن نعرف أن الخصم ليس آلة أنما هو مقاتل مثلك يفكر يشعر يقرر لهذا يجب عليك أن تتحكم بفن الترقيم القتالي ولا تجعله هو من يتحكم بك لتوزع الحركات على نقاط الضعف والمناطق التي تستطيع الوصول لها بسرعة وهذه تلغي ردود أفعال الخصم لأنه حينما يتفاجئ بلكمة سيستقبل ركلة تلحقها صفعة أثناء المعركة القتالية لأنك ستجعل اللكمة الواحدة تلد لكمات متتالية والركلة الواحدة تتبعها ركلات متعددة وستتحكم في معركتك بالترقيم العددي القتالي وستتحكم بالترقيم بذهنك الذي ستقاتل به والأهم من الهجوم هو الدفاع والأفضل من الدفاع هو الهجوم فهم يتعاونان على حسب الموقف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الترقيم القتالي
حينما ننظر لمعركة تقليدية
نجد
أن
اللكمات تتكرر وتتماثل بين المقاتلين التقليديين
و
نلاحظ أن اللكمات والركلات تتشابه وتستهدف منطقة واحدة وتكون اللكمات والركلات بطريقة واحدة ونوعية مكررة واحدة وهذا خطأ ونلاحظ بأن هناك خلل
لهذا هذا لم يعجبني وكذلك بالتأكيد لم يعجبكم
فكرت
في
أسلوب
الترقيم القتالي
قف وتأمل وتخيل جسد هوائي أمامك . هل تخيلت ؟ جميل جدا . ما المطلوب منك بعد ذلك ؟ المطلوب منك ترقيم كل أعضاء الجسد وأيضا ترقيم الحواس والمفاصل ومناطق الجسد جميعها بالأرقام الذهنية التي لا يعلمها الجسد وصاحبه الذي أمامك . هل فهمت الطريقة ؟ إن لم تفهم قل كيف ؟
سأخبرك
مثلا حينما تضع رقما على الأنف رقم (1) والخد الأيمن رقم (2) والخد الأيسر رقم (3) والجبهة رقم (4) والذقن رقم (5) والذراع الأيمن رقم (6) والذراع الأيسر رقم (7) والصدر رقم (8) والبطن رقم (9) والإذن اليمنى رقم (10) والإذن اليسرى رقم (11) بعد الترقيم ما العمل .
ما المطلوب منك ؟
المطلوب أن تجعل لكماتك تتبع ما حددته من الأرقام المتشكلة على الجسد الخيالي بشكل تسلسلي متتابع الأن حان وقت التجربة . خذ نفس عميق ....أستعد ....أنطلق ....أطلق لكماتك بالإتجاهات والمناطق المرقمة المحددة
سأنتظرك
ماذا لاحظت ؟؟؟
إستمرارية بالحركة و لم تتوقف إلا حينما انتهت الأرقام التي حددتها المعنى الأرقام المحددة جعلت لك حركات متعددة ولو زدت رقما لزدت حركة جديدة كما أن لا يتواجد عشوائية وتكرار وتوقف وتذكر أنما كان هناك تسلسل حركي مستمر مرن يستهدف أكثر المناطق الموجودة والمحددة والمرقمة وتتكامل الطريقة ولا تتكرر
تخيل أن لا تقف عند رقم معين بمعنى تكون حالة إستمرارية فالأرقام لا حد لها إذا الحركات لا حد لها . بهذه الطريقة ستجعل الأعضاء مبرمجة على الحركة وعدم التوقف
الأن توقف خذ نفس عميق غير الأرقام التي حددتها سابقا بمعنى أجعل رقم (1) الجبهة والإذن اليسرى رقم (2) والإذن اليمنى رقم (3) والصدر رقم (4) وهكذا أفعل مع الأعضاء والمفاصل والحواس والمناطق الأخرى
ماذا ستلاحظ ؟؟؟
تجدد بالحركات وتعدد بالخطوات وإستمرارية باللكمات وهذا يعلمك المرونة والمهارة والليونة . وإن قلت لك أظهر لكماتك ستجسد بلكماتك السرعة والمرونة والصلابة والتوازن والإتزان والتركيز الدقيق واليقظة العقلية وبالتحركات تتعاون المقدرات ولن تجد حالة توقف إن لم تجعل للترقيم حدود .
ألا تلاحظ أننا تكلمنا عن اللكمات وطبعا أنا وأنت وأنت لدينا أقدام وسيقان ولا نريد تكرار الركلات ولا نريدها أن تستهدف مناطق محددة لهذا سنستعين بعد الله في أسلوب الترقيم القتالي لو رقمت جسد الخصم هكذا القدم اليمنى رقم (1) والقدم اليسرى رقم (2) والركبة اليمنى رقم (3) والركبة اليسرى رقم (4) والفخذ الأيمن رقم (5) والفخذ الأيسر رقم (6) والمنطقة الحساسة رقم (7) والبطن رقم (8) والذراع الأيمن رقم (9) والذراع الأيسر رقم (10) والصدر رقم (11) والرأس رقم (12)
ثم
قلت لك . أطلق ركلاتك ستجد الإستمرارية والحركة والمرونة وكأن الأعضاء هي من تفكر وتقرر بالحركة والإنطلاق
ماذا تعلمت من هذه الطريقة
جعل لكل حركة حركة اخرى مولودة منها وكأنك تفكر باللذي يلي الحركة أثناء الحركة وحينما تجمع اللكمات والركلات بأسلوب الترقيم القتالي . ستجد منظومة متناسقة من الحركات تنهي حالة تكرار الحركات وإستهدافها على منطقة واحدة وتكرارها وتشابهها مع حركات الخصم
الأن قف أنظر للخصم القادم إليك ينظر لك وأنت لا تنظر له أو بعينيه أو ملامحه أو مفاصله والأعضاء المفتولة أنت تنظر نظرة من نوعية خاصة أنت تنظر للأرقام التي عليه وحينما تبتدي المعركة ستصبح كالمسدس الممتلئ بالرصاص لا يتوقف ورصاصاتك حركاتك المتجهة للجهات المتوزعة والمرقمة بذهنك على جسد خصمك ولن يستقبلك خصمك إلا بالمفاجئة من السرعة والمرونة والصلابة والتعدد الحركي
لكن
فكر
نحن نعرف أن الخصم ليس آلة أنما هو مقاتل مثلك يفكر يشعر يقرر لهذا يجب عليك أن تتحكم بفن الترقيم القتالي ولا تجعله هو من يتحكم بك لتوزع الحركات على نقاط الضعف والمناطق التي تستطيع الوصول لها بسرعة وهذه تلغي ردود أفعال الخصم لأنه حينما يتفاجئ بلكمة سيستقبل ركلة تلحقها صفعة أثناء المعركة القتالية لأنك ستجعل اللكمة الواحدة تلد لكمات متتالية والركلة الواحدة تتبعها ركلات متعددة وستتحكم في معركتك بالترقيم العددي القتالي وستتحكم بالترقيم بذهنك الذي ستقاتل به والأهم من الهجوم هو الدفاع والأفضل من الدفاع هو الهجوم فهم يتعاونان على حسب الموقف
منقول
No comments:
Post a Comment