Saturday 4 January 2014

المروحة والكونغ فو

المروحة والكونغ فو


المروحة والكونغ فو
2- " الهجوم بالمروحة "
توجه صفحة المروحة المرسومة نحو السماء، وتنقل قدمك اليمنى من الخلف إلى جهة الغرب حتى تجلس على ساقيك بشكل ركوب الفرس. تقوم بتدوير ذراعك اليمنى من الجانب يسارا، ثم من فوق رأسك لتبقى عند الجانب يمينا. هنا تواجه صفحة المروحة المرسومة  السماء، ومع ذلك تنقل يدك اليسرى من الطرف الأيسر إلى ما فوق رأسك، وتحنى إبهامك في حين تضم الأصابع الأربع الأخرى، وتوجه راحة اليد نحو السماء. ويتجه جسمك نحو الجنوب، ووجهك نحو الغرب، وتطلع نحو الآفاق البعيدة.( الأشكال 1 و2 و3).
نقاط يجب الانتباه إليها:
عندما تؤدى بالمروحة حركة حلقة من فوق الرأس ينبغي أن تدير جسمك ببطء.
عن الهجوم والدفاع:
تركيز الضربات على خصر الخصم.

3-" اللحاق بالرياح والإمساك بالظل"
 تخطو بقدمك اليمنى خطوة من الأمام إلى الجانب الشمالي لتجلس على ساقيك بشكل ركوب الفرس، ثم تدير الجزء العلوي من جسدك نحو جهة اليمين لتجلس على ساقيك المتقاطعة، هنا تنتقل نقطة ثقل وزنك إلى ساقك اليمني. تقوم بتدوير يديك من الأسفل إلى الأعلى، ثم تضع المروحة خلف خصرك، تواجه صفحتها المرسومة نحو السماء، وصفحتها الأخرى تقابل الأرض، وتواجه راحة يدك اليمنى نحو الأعلى في حين تضع يدك اليسرى عند صدرك، وتواجه راحتها الأرض، وتوجه وجهك نحو الجنوب في حين تدير جسدك نحو جهة الغرب، وتنظر إلى المروحة. ( الشكل4).
نقاط يجب الانتباه إليها: 
-. خطوة تقاطع الساقين هي عبارة عن نقل إحدى الساقين من الأمام إلى يمين أو يسار الساق الأخرى، والقدمان على خطين متوازيين. هذا ويمكن استقرار الجسم على خطوة تقاطع الساقين.
عن الهجوم والدفاع:
عندما يهاجمك الخصم بركلة خاطفة نحو جسمك تتحاشى هجومه بحركة تقاطع ساقيك في حين توجه بالمروحة ضربة قوية نحو قدمه.
4- قيادة السفينة مع الرياح:
تدير جسدك270 درجة من الجنوب إلى الشمال، ومع ذلك تدور ذراعك اليمنى بالمروحة 360 درجة حول خصرك لتتجه نحو الغرب، وتواجه صفحتها المرسومة نحو السماء في حين تقابل صفحتها الأخرى الأرض. ثم تحني قدمك اليسرى حتى تقرفص في حين تجثو قدمك اليمنى على الركبة. تمد يدك اليمنى إلى الأمام، وتضع راحة يدك اليسرى على معصم يدك اليمنى، وترمى نظرك نحو الآفاق البعيدة. ( الشكل5).
نقاط يجب الانتباه إليها:
- عندما تلف جسمك عليك أن ترفع قدمك اليسرى قليلا، وتفرق ما بين ساقيك قليلا للمساعدة على أداء هذه الحركة.
عن الهجوم والدفاع:
إذا لم يصبك الخصم بركلة خاطفة عليك أن ترد عليه بضربة قوية نحو خصره قبل أن يثبت خطواته.
5- " انقضاض النمر المفترس من الجبل"
1) تضع يدك اليسرى على يدك اليمنى، وتتقدم خطوة إلى الأمام في حين تقوم بتدوير ذراعك اليمنى ثلاث مرات من الأعلى إلى الأسفل، ومن اليمين إلى اليسار. ( الأشكال من 6 إلى9).
2) بعد إتمام الحركات السابقة، تصبح جالسا على ساقيك بشكل القوس باتجاه اليمين، وتدفع يدك اليسرى نحو الأمام في حين ترفع يدك اليمنى فوق رأسك. تواجه صفحة المروحة المكتوبة نحو الخارج وتقابل صفحتها الأخرى جسمكِ، وتتطلع نحو الأمام. ( الشكلان 10و11).

نقاط يجب الانتباه إليها:
-    أداء هذه الحركات باستمرار
التناغم التام بين مختلف الحركات التي تؤديها كافة أجزاء الجسم.
عن الهجوم والدفاع:
تكرر تحريك المروحة من الأعلى إلى الأسفل في وجه الخصم بهدف تشتيت انتباهه، وفي نفس الوقت تشن هجوما علي الخصم . تتخذ من نجاحات

No comments:

Post a Comment